هيئة التقييس توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الأفريقية للتقييسARSO

يونيو 24, 2019
 
هيئة التقييس توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الأفريقية للتقييسARSO
 

وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون مذكرة تفاهم للتعاون الفني مع المنظمة الأفريقية للتقييس ARSO في العاصمة الكينية نيروبي بتاريخ 20 يونيو 2019م، على هامش الاجتماع السنوي (٢٥) للمنظمة الأفريقية للتقييس بحضور وزير الصناعة والتجارة والتعاون الكيني.

وجرت مراسم التوقيع بحضور الرئيس المنتخب للمنظمة الدولية للتقييس (ISO) وأمينها العام، ووفود عدد من المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية الأخرى أهمها الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، واللجنة الأوروبية للتقييس والتقييس الكهروتقني (CENCENELC)، ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (ٍSMIIC)، والاتحاد الأفريقي (AU)، والوكالة الكورية للتقنية والمواصفات (KATS)، وإدارة التقييس الصينية (SAC)، ومعهد المواصفات البريطاني (BSI)، وغيرها من الجهات.

وتضمنت مذكرة التفاهم بين هيئة التقييس والمنظمة الأفريقية للتقييس التعاون في مجالات موائمة المواصفات القياسية، وإجراءات التحقق من المطابقة، وبناء القدرات بما يساهم في إزالة العوائق الفنية للتجارة وتعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والدولي.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار حرص هيئة التقييس على بناء جسور الشراكة المستدامة وفتح مجالات التعاون مع المنظمات الإقليمية للتقييس، وتعزيز صورة الهيئة، وتفعيل حضورها على المستوى الدولي بما يحقق أهدافها المنشودة بالتعاون مع الدول الاعضاء.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي
هاني الأديمي باحث أول تسويـــق
+966 11 274 6655 +966 53 009 0109 alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا