هيئة التقييس الخليجية تبحث تعزيز التعاون مع مركز التحكيم الخليجي

مارس 1, 2023
 
هيئة التقييس الخليجية تبحث تعزيز التعاون مع مركز التحكيم الخليجي
 

أجرى سعادة الأستاذ سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية زيارة لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مملكة البحرين التقى خلالها بسعادة السيد / ناصر عبدالنبي خليل، الأمين العام المكلف للمركز.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين في إطار مذكرة التعاون الموقعة، كما جرى مناقشة الإطار العام للتعاون وما يقدمه المركز والهيئة من خدمات لتعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال التجاري والاستثماري، بالإضافة إلى بحث التعاون في مجال التدريب.

وأشاد رئيس هيئة التقييس الخليجية خلال الاجتماع بدور مركز التحكيم الخليجي بما يقدمه من خدمات في مجال التحكيم تساهم في حل النزاعات والوصول إلى تسوية دون الوصول إلى المحاكم بما يدعم البيئة الاقتصادية والاستثمارية في دول مجلس التعاون.

مؤكداً خلال الاجتماع استعداد الهيئة لتطوير التعاون المشترك مع المركز من خلال وضع منهجية عمل مستدامة تحقق مصلحة الطرفين، منوهاً بدور الأمين العام المكلف لمركز التحكيم التجاري في قيادة العمل في المركز وخبرته الممتدة لأكثر من 25 عام في مجال التحكيم للوصول والارتقاء إلى أفضل الممارسات الحديثة والمعاصرة في مجال التحكيم.

من جانبه أشار الأمين العام المكلف لمركز التحكيم التجاري إلى أن التعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون من شأنه أن يفتح آفاقاً أوسع أمام مركز التحكيم التجاري في مجال عمله على تطوير البيئة القانونية والتحكيمية في دول الخليج العربي ككل، وتقديم تجربة تحكيم دولي متقدم يساعد في فض المنازعات بأفضل الطرق، مما يسهم في دعم القطاع التجاري وجذب الاستثمارات الأجنبية بتوفير وسيلة ناجحة وميسرة للفصل في النزاعات التجارية المحتملة وفق أطر دولية معتبرة.

وذكر سعادته بأن فلسفة التدريب في المركز تنبع من رؤية منهجية ترى في استثمار طاقات جيل من الشباب الجامعي المؤهل بإعطائه فرصة لإكمال أهليته القانونية والتحكيمية وزيادة معرفته للقيام بمسؤولية فض المنازعات التجارية والمالية والاستثمارية بواسطة التحكيم، وذلك من خلال تزويد المتدربين بأحدث أساليب وآليات مفهوم وجوهر التحكيم وطبيعته وأنواعه ومراحله والتطور في الفكر القانوني التحكيمي.

موضحاً بأن مركز التحكيم الخليجي تميز منذ بدء نشاطه في البحرين في مارس 1995م باهتمامه بتطوير برنامج تأهيل وإعداد المحكمين، والذي أصبح علامة سنوية بارزة على أجندة البرامج التدريبية للمركز، ويحظى دوماً بطلب متزايد من غرف التجارة والصناعة والجامعات والمؤسسات العدلية والقضائية والجامعات بدول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال الزيارة أطلع الأمين العام المكلف لمركز التحكيم التجاري رئيس هيئة التقييس الخليجية على المركز عبر جولة تعريفية لمرافق المركز بقاعات التحكيم والتدريب وكذلك المكتبة الخاصة بالمركز، وتعريفه بالآلية المتبعة وفلسفة المركز في المحافظة على أعلى معايير جودة التدريب وكذلك موائمة قاعات التحكيم لخصوصية وسرية قضايا التحكيم المنظورة تحت مظلة المركز.

وتم خلال اللقاء تقديم درع تذكاري من قبل هيئة التقييس الخليجية للمركز وكذلك تقديم عدد من مطبوعات وإصدارات المركز لهيئة التقييس الخليجية.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي أخصائي إعلام وتسويق
+966 11 520 8022   +966 53 009 0109   alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا