رئيس هيئة التقييس الخليجية يؤكد على أهمية التعاون بين الهيئة ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة

أكتوبر 4, 2022
 
رئيس هيئة التقييس الخليجية يؤكد على أهمية التعاون بين الهيئة ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة
 

أكّد سعادة الأستاذ سعود بن ناصر الخصيبي، رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على أهميّة تعزيز التعاون الثنائي بين الهيئة ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية في مختلف مجالات التقييس بما يسهم في تقليص المعوقات الفنية للتجارة، ودعم الاقتصاد بين دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثنائي الذي عُقد بين الجانبين في مقر المؤسسة بتاريخ 28 سبتمبر 2022م، بحضور عطوفة المهندسة عبير بركات الزهير مدير عام المؤسسة وعدد من المساعدين والمختصين، وذلك في إطار استكمال مناقشات وتوصيات أعمال منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردنيّ الثالث الذي عقد في العاصمة الأردنية عمَّان تحت شعار (آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري) خلال الفترة من 27-28 سبتمبر 2022م.

وفي الاجتماع، استمع الجانبان للعرض المقدم من المؤسسة والذي تناول مهام وأنشطة وإنجازات المؤسسة ورؤيتها الاستراتيجية، وكذلك العرض المقدم من هيئة التقييس الخليجية الذي استعرض دور الهيئة في تحقيق التكامل الاقتصادي لدول مجلس التعاون وصولاً لتحقيق السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي ونقطة الدخول الواحدة، وبما يسهم في حماية المستهلك والصحة العامة والبيئة. كما استعرضت الهيئة أبرز إنجازاتها في مجال التقييس الخليجي والإقليمي والدولي.

وأشاد الخصيبي بجهود المؤسسة وإنجازاتها في مجالات التقييس والبنية التحتيّة للجودة، مؤكداً على أهمية تبادل المعلومات والخبرات الفنية في مجالات المواصفات والمترولوجيا وشهادات المطابقة والمشاركة في اللجان الفنية المتخصصة في تطوير المواصفات القياسية، ووضع خطة لأولويات التقييس بما يخدم احتياجات الجانبين، ويواكب التوجهات العالمية.

من جانبها أشارت المهندسة الزهير إلى أن موائمة المواصفات القياسيّة واللوائح الفنيّة يسهم بشكل كبير في تقليص المعوقات أمام التجارة بين الأردن ودول مجلس التعاون، منوّهة إلى ضرورة المشاركة في أعمال اللجان الفنيّة في كلا الجانبين لتحقيق تلك الموائمة وصولاً للتكامل الاقتصادي.

كما أكدت أنّ المؤسسة تعمل مع نظيراتها في الدول العربيّة وهيئة التقييس الخليجية على توحيد المواقف في المحافل الدّوليّة مبدية الاهتمام بالمشاركة في ورش العمل والمنتديات والبرامج التدريبيّة الإقليميّة التي تنظمها الهيئة الخليجيّة، للاستفادة من الخبرات والكفاءات الأردنيّة.

شملت الزيارة جولة استطلاعية لمختبرات المؤسسة المختلفة، واستمع سعادة رئيس هيئة التقييس إلى إيجاز من الفنيين القائمين عليها، مُبدياً إعجابه بالمستوى العلميّ والتقنيّ المتقدّم الذي تتمتّع به المؤسسة وفريق عملها.

وفي ختام اللقاء، سلّم سعادة الخصيبي للمهندسة الزّهير درعاً تكريميّاً بمناسبة هذه الزيارة يحمل شعار هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي
هاني الأديمي أخصائي إعلام وتسويق
+966 11 520 8022 +966 53 009 0109 alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا