هيئة التقييس الخليجية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية مصنعي أجهزة التبريد والتكييف والتسخين والتهوية (HVACR)

سبتمبر 18, 2022
 
هيئة التقييس الخليجية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية مصنعي أجهزة التبريد والتكييف والتسخين والتهوية (HVACR)
 

وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مذكرة تفاهم مع جمعية مصنعي أجهزة التبريد والتكييف والتسخين والتهوية (HVACR) – يوروفينت، وذلك خلال مؤتمر الذكرى السنوية الـخامسة لفرع يوروفينت في الشرق الأوسط، الذي عُقِدَ في مدينة دبي خلال الفترة 13-14 سبتمبر 2022، تحت شعار: “الجيل القادم HVACR: إعادة النظر في السياسات والاستراتيجيات”، وبمشاركة كبيرة من مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية.

ووقع مذكرة التفاهم سعادة الأستاذ سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس الخليجية، وسعادة السيد راؤول كوريديرا هاينر رئيس الرابطة الأوروبية. وتهدف المذكرة التي وقعت بين الجانبين إلى تعزيز التعاون في مجالات المواصفات القياسية واللوائح الفنية وبرامج بناء القدرات والاعتراف المتبادل وتبادل المعلومات والخبراء، ودعم التقييس الإقليمي والدولي، من أجل حياة أفضل.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، استعرض رئيس هيئة التقييس جهود الهيئة وإنجازاتها في تعزيز البيئة التشريعية لتشجيع الأطراف ذات العلاقة في أعمال التقييس الخليجي، من خلال المشاركة في تطوير المواصفات واللوائح الفنية الخليجية، وتقديم المرئيات والملاحظات واقتراح المشاريع الجديدة.

مؤكداً أن مساهمة الأطراف المعنية في تطوير المواصفات القياسية عبر اللجان الفنية المتخصصة هي ممارسة متبعة في المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية بهدف تحقيق التجانس بين المواصفات القياسية واللوائح الفنية ومتطلبات السوق الصناعي والتجاري بما يحمي المستهلك ويضمن سلامة البيئة وجودة المنتج، وتعمل على الحد من العوائق الفنية أمام التجارة العالمية.

وأشاد سعادته بهذا الإنجاز كإطار تعاون نحو تعزيز التواصل والتعاون والجهود المشتركة لبناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد.

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم مع يوروفنت يرسم تعاونًا مثمرًا وتفاهمًا متبادلًا سيؤدي إلى تعزيز برامج التعاون بين الجانبين في مجالات المواصفات القياسية واللوائح الفنية وبرامج بناء القدرات والاعتراف المتبادل وتبادل المعلومات والخبراء، نحو دعم وتعزيز التقييس الإقليمي والدولي من أجل حياة أفضل.

من جانبه، سلط رئيس يوروفينت الضوء على أهمية مذكرة التفاهم بقوله: “إن إضفاء الطابع الرسمي على تعاوننا طويل الأمد من خلال مذكرة التفاهم هذه هو أفضل دليل على التزامنا تجاه الشرق الأوسط. لأكثر من خمس سنوات، اضطلع فرعنا يوروفينت الشرق الأوسط بدور أحد أصحاب المصلحة في الصناعة في المنطقة، ومن خلال مذكرة التفاهم هذه نضمن الآن أن الخبرة المشتركة للصناعة الأوروبية تحت تصرف هيئة التقييس الخليجية “.

وفي كلمته، أعرب السيد طارق الغصين، رئيس يوروفينت الشرق الأوسط عن خالص امتنانه لسعادة رئيس هيئة التقييس الخليجية وفريق عمل الهيئة للشراكة المتميزة والتعاون على مدى السنوات الماضية والتزامهم بتعزيز التبادل المثمر حول قضايا التقييس للمنطقة. معتبراً أن “توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين في هذا المؤتمر هو تقدير كبير لعملنا المشترك، وهدية رائعة بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسنا “.

من جانب آخر، استعرض المهندس باسم سلامة، أخصائي أول مطابقة في هيئة التقييس الخليجية، التوجهات الحديثة للوائح الفنية الخليجية وبطاقات ترشيد الطاقة للمكيفات في دول مجلس التعاون.

تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية هيئة التقييس الخليجية 2025 تركز على مشاركة أصحاب المصلحة في أنشطتها ذات الصلة بالمواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية، والتي شملت العديد من المبادرات والبرامج الاستراتيجية التي تدعم البنية التحتية والسياسات اللازمة لتعزيز مشاركة الأطراف ذات العلاقة، واللاعبين الرئيسيين والمشغلين الاقتصاديين في القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية في أعمال التقييس الخليجي.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي Media and Marketing Specialist
+966 11 520 8022   +966 53 009 0109   alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا