هيئة التقييس تعلن عن خطتها التدريبية لعام 2020م

فبراير 4, 2020
 
هيئة التقييس تعلن عن خطتها التدريبية لعام 2020م
 

أعلنت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن خطتها التدريبية لعام 2020م في مجال المواصفات والمقاييس والمطابقة ومختلف الأنشطة المرتبطة بالتقييس.

وأوضح سعادة الفاضل سعود بن ناصر الخصيبي رئيس الهيئة أن هذه الخطة تأتي انطلاقاً من توجه هيئة التقييس للإسهام في تنمية وتطوير الكوادر البشرية في أجهزة التقييس بالدول الأعضاء ومختلف الجهات المعنية والمهتمين في مجال التقييس وتأهيلهم للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المختلفة ذات العلاقة.

وأضاف بأن الهيئة تعتزم تنظيم خمسة عشر برنامجاً ودورة تدريبية يتم تنفيذها بحسب جدول زمني في عدد من عواصم ومدن الدول الأعضاء بالهيئة بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية تشمل مختلف أنشطة التقييس، وذلك من خلال مركز التقييس الخليجي للتدريب التابع للهيئة.

وأشار إلى أن قائمة البرامج والدورات تتضمن تطبيقات الطاقة المستدامة، ومقارنة المواصفات القياسية الخليجية مع المواصفات القياسية المناظرة، ومتطلبات كود بناء المنشأة الخرسانية، والمواصفات القياسية للبلاستيك، وتحليل البيانات وتطبيق عملي على بيانات التقييس، وكذلك آلية العمل في تطوير المواصفات القياسية الدولية (ISO/IEC)، وأيضاً معايرة العدادات الذكية، إضافة إلى المهارات القيادية لرؤساء وأمناء اللجان الفنية الخليجية.

كما تتضمن القائمة فعالية المواصفات، والمواصفات القياسية للتبريد والتكييف، والمتطلبات الفنية لتقييم المطابقة، وتقييم سلامة مستحضرات التجميل، وفترة صلاحية المنتجات الغذائية وبطاقة المواد الغذائية المعبأة، وأيضاً إجراءات المطابقة الخليجية للدراجات النارية، بالإضافة إلى مواصفات الأجهزة والمستلزمات الطبية.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي
هاني الأديمي باحث أول تسويـــق
+966 11 520 8022 +966 53 009 0109 alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا