اجتماع مجاميع التعاون الخليجية للجهات المقبولة في مجال اللائحة الخليجية للأجهزة الكهربائية ولعب الأطفال

أبريل 1, 2019
 
اجتماع مجاميع التعاون الخليجية للجهات المقبولة في مجال اللائحة الخليجية للأجهزة الكهربائية ولعب الأطفال
 

استمراراً لدور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون في تنفيذ التزاماتها وتوجيه إمكانيات الجهات المقبولة للمساهمة في تطوير الإجراءات الخليجية للتعيين وكذلك التطبيق الأمثل للنظام الخليجي لتتبع المطابقة، يبدأ اليوم تنظيم النسخة الثالثة من اجتماع مجاميع التعاون الخليجية للجهات المقبولة وفرق العمل الخمس المنبثقة عنها بالتعاون مع المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بسلطنة عمان خلال الفترة من 1 الى 4 أبريل 2019م.

وبدأت اليوم فعاليات الاجتماع السنوي الثالث لمجموعة الجهات المقبولة من هيئة التقييس في مجال اللائحة الخليجية للأجهزة الكهربائية منخفضة الجهد، بالإضافة إلى اللائحة الخليجية للعب الأطفال، وذلك بحضور سعادة الفاضل خميس الفارسي مدير عام المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة بسلطنة عمان، ويتضمن الاجتماع عروض عامّة عن تقدّم أعمال فرق العمل، وتوزيع شهادات تعيين جديدة/مجدّدة لجهات تقويم المطابقة. كما تبدأ اليوم كذلك اجتماعات فرق العمل الثلاث التابعة لمجموعة الجهات المقبولة من هيئة التقييس في مجال اللائحة الخليجية للأجهزة الكهربائية منخفضة الجهد.

كما يعقد يوم غدٍ بتاريخ 2 أبريل 2019م الاجتماع الأوّل المفتوح مع المشغّلين الاقتصاديين العاملين في مجال اللوائح الفنية الخليجية للتعرّف على التحدّيات والاشكاليّات التي تواجههم في تطبيق اللوائح وإتاحة فرصة للنّقاش المباشر مع الأطراف المتدخّلة في الموضوع وكذلك فتح آفاق جديدة للتعاون والتطوير.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة التقييس أسست المجاميع التعاونية الخليجية لكل لائحة فنية خليجية، كما يجدر بالذكر أن الاجتماع الأول لمجموعة التعاون الخليجية للجهات المقبولة للائحة الفنية للأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد (GNBCG-LV) عقد بمملكة البحرين خلال الفترة 25-26/1/2017م، كما عقدت اجتماعات مجموعة التعاون الخليجية للجهات المقبولة للائحة الفنية للعب الأطفال (GNBCG-Toys)، بمملكة البحرين خلال الفترة 11-10/05/2017م. وعقد الاجتماع الثاني لمجموعة العمل للجهات المقبولة للائحة الفنية للعب الأطفال خلال الفترة 18-21 مارس 2018م بسلطنة عمان.

وقد تم انجاز العديد من المهام والأنشطة التي أقرت في الاجتماعين الأول والثاني للمجاميع الرئيسية، وتم البدء بتطبيق العديد من مخرجات فرق العمل التي أدت إلى تطوير آليات وإجراءات العمل والبعض منها قيد التنفيذ مع متابعة مستمرّة من الهيئة.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي
هاني الأديمي باحث أول تسويـــق
+966 11 274 6655 +966 53 009 0109 alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا