الأحد القادم.. انطلاق فعاليات المعرض والملتقى السعودي الدولي للجودة

أبريل 27, 2018
 
الأحد القادم.. انطلاق فعاليات المعرض والملتقى السعودي الدولي للجودة
 

تبدأ يوم الأحد القادم 29 أبريل فعاليات المعرض والملتقى السعودي الدولي الثاني للجودة “سعودي كوالكس 2018” وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وتحت شعار “جودة الصناعة.. لاقتصاد متكامل ومستدام” وتستمر لمدة ثلاثة أيام، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتشارك هيئة التقييس لدول مجلس التعاون في المعرض والملتقى السعودي للجودة كشريك استراتيجي، بالإضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل المتخصصة يشارك فيها عدد من المسئولين والمتخصصين في الهيئة عن التشريعات الخليجية لسلامة المنتجات، ودور أنشطة التقييس في تطبيق التشريعات الخليجية، وواقع وطموحات البنية التحتية الخليجية للمترولوجيا.

ويشارك في الملتقى السيد جون والتر رئيس المنظمة الدولية للتقييس ISO، والسيد بيتر آنجر العضو المؤسس للمنظمة الدولية للاعتماد ILAC، ونخبة من خبراء وعلماء الجودة محلياً وإقليمياً ودولياً، وبحضور كبار الشخصيات من الوزراء والمسؤولين وأصحاب العلاقة.

ويرتكز المعرض والملتقى السعودي الدولي الثاني للجودة “سعودي كوالكس” على رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومبادرات منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وكذلك الاستراتيجيات الخليجية والدولية في مجال التقييس والاعتماد.

كما يستعرض الملتقى عدداً من المحاور المهمة أبرزها الجودة كمطلب استراتيجي لتعزيز القوة الاقتصادية ودورها في تطوير واستدامة البنية التحتية الصناعية، وسُبل تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكذلك الفرص والتحديات للبنية التحتية للجودة، وأهمية المواصفات القياسية لتوكيد الجودة وحماية المستهلك، بالإضافة إلى الاعتماد كمحور رئيسي في تسهيل التبادل التجاري.

ويهدف سعودي كوالكس إلى تعزيز نمو وتطوير بيئة الابتكار الصناعي وريادة الأعمال، والمساهمة في تحسين كفاءة واستدامة القطاع الصناعي، وكذلك تعزيز جودة وتنافسية الصناعات الوطنية على المستوى الدولي، والتوعية بدور المواصفات القياسية في تأكيد الجودة وحماية المستهلك، بالإضافة إلى إبراز أهمية الاعتماد في دعم الاقتصاد الوطني، ودعم الجهود الخليجية لتطوير بنية تحتية مستدامة للجودة.

ويســتهدف ملتقــى سـعودي كوالكـس شــبكة متكاملـة مـن المختصيـن والمهتميـن وذوي العلاقـــة بموضوعـــات الجـــودة؛ مــن القطاع الحكومي والصناعي والمختبــرات وشــركات الفحــص واختبــار الجــودة، والســلطات والهيئــات المعنيــة بالإشراف، بالإضافة إلــى شــرائح القطــاع الخـاص والمنشـآت الصغيـرة والمتوسـطة ورواد الأعمال؛ وذلـــك مـــن أجـــل تحقيـــق مزيد مـــن الحــراك والتفاعـــل العلمــي والمهنــي؛ وتبـــادل الخبــرات والتجــارب المؤثــرة والناجحــة.

ويشارك في ملتقى سعودي كوالكس أكثر من 30 محاضراً متخصصاً، كما يضم سعودي كوالكس معرضاً تجارياً متميزاً بمساحة 3000 متر مربع، ومشاركة أكثر من 60 شركة.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي
هاني الأديمي باحث أول تسويـــق
+966 11 274 6655 +966 53 009 0109 alademi@gso.org.sa

أحدث الأخبار

هيئة التقييس تشارك في الاجتماع الـ 51 للجنة الاستشارية العليا للتقييس بالرباط
أكتوبر 24, 2018 هيئة التقييس تشارك في الاجتماع الـ 51 للجنة الاستشارية العليا للتقييس بالرباط اقرأ المزيد +
هيئة التقييس تحتفل باليوم العالمي للمواصفات 2018م
أكتوبر 14, 2018 هيئة التقييس تحتفل باليوم العالمي للمواصفات 2018م اقرأ المزيد +
كلمة الأمين العام لهيئة التقييس بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات 2018
أكتوبر 10, 2018 كلمة الأمين العام لهيئة التقييس بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات 2018 اقرأ المزيد +
هيئة التقييس تطلق مشروع التحول إلى تقنيات الـ XML
سبتمبر 26, 2018 هيئة التقييس تطلق مشروع التحول إلى تقنيات الـ XML اقرأ المزيد +
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا