توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التقييس و جهاز التقييس الصيني (SAC)

أكتوبر 29, 2017
 
توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التقييس و جهاز التقييس الصيني (SAC)
 

وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأسبوع الماضي في مقرها بالرياض مذكرة تفاهم مع جهاز التقييس في جمهورية الصين الشعبية (SAC).

وعقب التوقيع على الاتفاقية، صرح معالي الأمين العام للهيئة الأستاذ نبيل بن أمين الملا إن الاتفاقية تأتي من إدراك الجانبين لأهمية التعاون في مجال التقييس والأنشطة الأخرى ذات الصلة والمساهمة في موائمة المواصفات بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم التبادل التجاري ويعود بالفائدة على القطاعات المعنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية.

وأشار معاليه إلى أن مذكرة التفاهم تهدف الى تعزيز التنمية المستدامة وتشجيع الابداع والتبادل التجاري بين الدول الاعضاء وجمهورية الصين الشعبية على نحو يضمن سلامة المستهلكين ويسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين فى مختلف مجالات التقييس. وأضاف أن “المذكرة تضمنت أيضا عددا من البنود التي يمكن أن تعمل على تنسيق المواقف في المحافل الدولية وتبادل المعلومات والخبرات في المجالات الأخرى ذات الصلة بالتقييس”.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة باشرت أعمالها في عام 2004 م، وهي تهدف إلى توحيد أنشطة التقييس ومتابعة تنفيذها وتطبيقها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء بما يسهم في تنمية التجارة وحماية المستهلك، والحفاظ على البيئة، والصحة العامة، ودعم اقتصاد دول مجلس التعاون.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي Media and Marketing Specialist
+966 11 520 8022   +966 53 009 0109   alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا