هيئة التقييس توقع خارطة طريق لعام 2017م مع مكتب المواصفات التايواني

فبراير 1, 2017
 
هيئة التقييس توقع خارطة طريق لعام 2017م مع مكتب المواصفات التايواني
 

وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤخراً خارطة طريق لعام 2017م مع المكتب التايواني للمواصفات والمقاييس والتفتيش BSMI في 16 يناير 2017م، وذلك لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين الموقعة في 25 سبتمبر من العام الماضي 2016م.

وأوضح معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون بأن خارطة الطريق شملت عدداً من مجالات التعاون بين الهيئة ومكتب المواصفات التايواني في مجال المواصفات والمقاييس وإجراءات تقويم المطابقة وشارة المطابقة الخليجية، كما ركزت على تبادل المعارف والخبرات بين الجانبين وبناء القدرات الفنية بما يساهم في تطوير وتأهيل الكفاءات الفنية في الدول الأعضاء.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون برئاسة معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا الأمين العام للهيئة إلى تايوان تم في إطارها تنظيم ندوة عن المتطلبات الخليجية للحلال قدمها معالي الأمين العام للهيئة وحضرها أكثر من مائة مشارك ومشاركة من مختلف القطاعات الصناعية والتشريعية والمنظمات المسؤولة عن الحلال في تايوان. وشملت الندوة عدداً من الموضوعات المهمة مثل النظام الخليجي الموحد للحلال، ودور هيئة التقييس في مجال الحلال، واللوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية في مجال الحلال، ومتطلبات الجهات المانحة لشهادات الحلال، والتوجهات المستقبلية في هذا المجال.

كما تم تنظيم ندوة أخرى تعريفية عن الهيئة وأنشطتها وإنجازاتها وخطتها الاستراتيجية (2016-2020م) قدمها الدكتور زكي الرباعي رئيس قسم التسويق والعلاقات الدولية بالهيئة.

من جانب آخر زار معالي الأمين العام لهيئة التقييس مؤسسة الاعتماد التايوانية، جرى فيها بحث مجالات العمل المشترك بين الجانبين، وسبل تطوير العلاقة بين الهيئة والمؤسسة وكذلك مركز الاعتماد الخليجي لتصبح جهة تعيين معتمدة في تايوان، وذلك في إطار تعزيز الشراكة مع الأطراف المعنية بالتقييس، وتعزيز صورة الهيئة على المستوى الدولي، ونقل الخبرات والممارسات المثلى بما يخدم الهيئة والدول الأعضاء.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي Media and Marketing Specialist
+966 11 520 8022   +966 53 009 0109   alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا