هيئة التقييس تنظم برنامجاً تدريبياً عن دور التقييس في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

يناير 15, 2017
 
هيئة التقييس تنظم برنامجاً تدريبياً عن دور التقييس في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة
 

تنظم هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برنامجاً تدريبياً حول “التقييس ودوره في دعم المنشئات الصغيرة والمتوسطة” خلال الفترة 23 – 25 يناير 2017م بمدينة الرياض.

وتهدف الهيئة من خلال تنظيم هذا البرنامج إلى التعريف بمنظومة التقييس ومفاهيمها وأهميتها في دعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء، والتشجيع على المشاركة الفاعلة في أنشطة التقييس وتطبيق المواصفات القياسية والشهادات لتعزيز التصدير الخارجي والمنافسة الخارجية.كما يهدف البرنامج أيضاً إلى توضيح عناصر البنية التحتية للجودة ودورها في تعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وطرق المشاركة الفعالة في عملية التقييس لضمان حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على الفائدة القصوى.

ويستعرض البرنامج عدداً من المحاور المهمة منها البنية التحتية للجودة، واللجان الفنية، والاشتراطات الفنية والمشاركة في المقاييس الدولية وتبني المعايير الدولية، بالإضافة إلى أهمية ودور التقييس للشركات الصغيرة والمتوسطة، والفوائد التجارية من التقييس.

كما يستعرض فوائد استخدام المواصفات والمقاييس للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومصلحة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المشاركة في عملية التقييس، والمقاييس المتعلقة بالمأكولات والسلامة والبيئة والصحة والسلامة في العمل والبناء وإدارة الجودة وأدوات إدارة الجودة.

ويستهدف البرنامج أعضاء اللجنة الخليجية التوجيهية لمركز الدعم الفني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات التقييس، وضباط التدريب في الدول الأعضاء، وكذلك العاملين في مجال التفتيش في والرقابة في القطاع العام، والعاملين في غرف الصناعة والتجارة وفي أجهزة دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبة في تطوير آليات عملها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج تأتي انطلاقاً من توجه هيئة التقييس لدول مجلس التعاون للمساهمة في تطوير الكوادر الوطنية في الدول الأعضاء للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المرتبطة به بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية والجهات ذات العلاقة في الدول الأعضاء.

 

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي
هاني الأديمي باحث أول تسويـــق
+966 11 274 6655 +966 53 009 0109 alademi@gso.org.sa

أحدث الأخبار

هيئة التقييس تشارك في الاجتماع الـ 51 للجنة الاستشارية العليا للتقييس بالرباط
أكتوبر 24, 2018 هيئة التقييس تشارك في الاجتماع الـ 51 للجنة الاستشارية العليا للتقييس بالرباط اقرأ المزيد +
هيئة التقييس تحتفل باليوم العالمي للمواصفات 2018م
أكتوبر 14, 2018 هيئة التقييس تحتفل باليوم العالمي للمواصفات 2018م اقرأ المزيد +
كلمة الأمين العام لهيئة التقييس بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات 2018
أكتوبر 10, 2018 كلمة الأمين العام لهيئة التقييس بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات 2018 اقرأ المزيد +
هيئة التقييس تطلق مشروع التحول إلى تقنيات الـ XML
سبتمبر 26, 2018 هيئة التقييس تطلق مشروع التحول إلى تقنيات الـ XML اقرأ المزيد +
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا