GSO ISO 3958:2015
ISO 3958:1996
مواصفة قياسية خليجية
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
٠٣ سبتمبر ٢٠١٥
سيارات الركاب -- التحكم اليدوي بواسطة السائق
ملفات الوثيقة GSO ISO 3958:2015
الإنجليزية
49 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
الحصول على هذه المواصفة عبر المتجر غير متاح حالياً.
يمكنك الحصول عليها من مصدرها أو من أحد متاجر الدول الأعضاء.
مجال الوثيقة GSO ISO 3958:2015
1.1 توضح هذه المواصفة القياسية الدولية المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا: فواصل المواقع التي يمكن التحكم فيها يدويًا في سيارات الركاب، والتي يمكن الوصول إليها بواسطة نسب مختلفة من السائقين الرجال والنساء. ويسري استخدام هذه المواصفة القياسية الدولية على سيارات الركاب (البند 3.1.1 في المواصفة القياسية ISO 3833:1977). ويتمثل هدفها الأساسي في مراحل التصميم الأولية لبرنامج المركبة الجديد. وسيأخذ تطبيقها ضمن أغراض فحص نماذج مقاعد نموذج المركبة الأولي الفعلي المقامة المسموح بها في الاعتبار من أجل موضع الفخذ وزاوية الجذع الفعلية (انظر المواصفة القياسية ISO/TR 9511).
ويجري تطبيق المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا بشكل مباشر في سيارات الركاب التي يجري التحكم في قيادتها من جانبها الأيسر، والمصممة لقادة السيارات المتخذين مقاعد كاملة العرض أو أحادية العرض ذات ضبط أفقي تقريبي من طرف لآخر. ومن المفترض أن يكون التطبيق على المركبات التي يجري التحكم في قيادتها من جانبها الأيمن على النقيض.
1.2 تختص المظاريف المعدة باستخدام قيد ثابت ثلاثي النقاط في المقدمة بتحديد قابلية تحكم مقيدة. أما المظاريف المعدة باستخدام حزام للخصر فقط (النوع 1)، فتختص بتحديد قابلة تحكم غير مقيدة قابلة للاستخدام مع جميع نظم الكبح ذات حركة الكتفين الحرة.
ويسري الاستخدام المباشر للمظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا مع قبضة يد ثلاثية الأصابع حتى مقبض تحكم مركب تجاه الأمام قطره 25 ملم، ويجري تحريكه أفقيًا في اتجاه من طرف إلى آخر. ويسري الاستخدام المباشر للمظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا مع قبضة يد ثلاثية الأصابع حتى مقبض تحكم مركب تجاه الأمام قطره 25 ملم، ويجري تحريكه أفقيًا في اتجاه من طرف إلى آخر. كما يسري استخدام المظاريف التي يمكن التحكم فيها يدويًا على أنواع أخرى من عناصر التحكم للأمام باستخدام عامل ضبط مناسب مسؤول عن وضع تشغيل التحكم:
أ) عنصر تحكم للأمام يعمل بمد الإصبع: ويضاف عامل ضبط قدره 50 ملم إلى قيم مظروف التحكم في الجدول المعني؛ و
ب) عنصر تحكم للأمام بضم قضبة اليد الكاملة: يُزال عامل ضبط قدره 50 ملم من قيم مظروف التحكم الواردة في الجدول.
الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا
GSO 42:2015
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة

GSO 159:1993
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان

GSO 98:1988
لائحة فنية خليجية
السيارات
قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها

GSO 2698:2022
مواصفة قياسية خليجية
المتطلبات الفنية للمركبات الكهربائية

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا
GSO 1616:2002
مواصفة قياسية خليجية
الاثاث المنزلي والتجاري - الجزء الثاني :طرق اختبار المقاعد

GSO 1620:2002
مواصفة قياسية خليجية
الأثاث المنزلي والتجاري -الجزء الرابع :طرق اختبار الطاولات

GSO 374:1994
مواصفة قياسية خليجية
أسس واشتراطات فحص اختبارات المراجل البخارية ومراجل المياه الساخنة -- الجزء الرابع : الطرق الشاملة لاختبارات الأداء الحراري

GSO 198:1994
مواصفة قياسية خليجية
التحليل الكيميائي للصلب الكربوني - تعيين النيتروجين
