IEC 62752:2024
IEC 62752:2016
مواصفة قياسية
·
الإنجليزية
وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل للشحن نمط 2 لمركبات الطرق الكهربائية
In-Cable Control and Protection Device for mode 2 charging of electric road vehicles (IC-CPD)
تم الانتهاء من المشروع ونشر المواصفة المعتمدة.
GSO IEC 62752:2017
الإصدار الحالي
وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل للشحن نمط 2 لمركبات الطرق الكهربائية
عرض في متجر المواصفات
تفاصيل أساسية
المواصفات ذات العلاقة
قطاع الكهرباء
التصنيف الدولي للمواصفات (ICS)
29.120.50
—
الفيوزات وأدوات الحماية من الأحمال الزائدة
مجال المشروع
تُطبَّق هذه المواصفة القياسية الدولية على وسائل التحكم والحماية داخل الكابل (IC-CPDs) للشحن نمط 2 لمركبات الطرق الكهربائية المشار إليها فيما بعد باسم وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل، بما في ذلك وظائف التحكم والسلامة.
تُطبَّق هذه المواصفة القياسية على الوسائل المحمولة التي تنفذ وظائف متزامنة للكشف عن التيار المتبقي، ومقارنة قيمة هذا التيار مع قيمة التشغيل المتبقية، وفتح الدارة المحمية عندما يتجاوز التيار المتبقي هذه القيمة.
تتسم وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل بما يلي وفقًا لهذه المواصفة القياسية:
• لديها أداة تحكم وظيفي رئيسة وفقًا للمواصفة القياسية IEC TS 62763؛
• تتحقق من ظروف التغذية وتمنع الشحن في حالة أعطال التغذية الكهربائية في ظل الظروف المحددة؛
• قد تشتمل على موصل وقائي تبديلي.
تعد وسائل التحكم والحماية داخل الكابل مخصصة للاستخدام في أنظمة التأريض الأرضي إلى محايد (TN) والأرضي إلى أرضي (TT).
قد يكون استخدام وسائل التحكم والحماية داخل الكابل في أنظمة التأريض المعزولة الأرضية (IT) استخدامًا محدودًا.
وتؤخذ في الحسبان التيارات المتبقية ذات الترددات المختلفة عن التردد المقنن والتيارات المتبقية للتيار المستمر والوضع البيئي المحدد.
وتُطبق هذه المواصفة القياسية على وسائل التحكم والحماية داخل الكابل التي تنفذ وظائف السلامة والتحكم على النحو المطلوب في المواصفة القياسية IEC 61851-1 للشحن المركبات الكهربائية بالشحن نمط 2.
تُطبق هذه المواصفة القياسية على وسائل التحكم والحماية داخل الكابل للدارات الأحادية الطور التي لا تزيد عن 250 فولت أو الدارات المتعددة الأطوار التي لا تزيد عن 480 فولت على أن يبلغ أقصي تيار مقنن لها 32 أمبير.
ملحوظة 1: يُطبق المطلب الإضافي التالي في الدنمارك: فيما يخص وسائل التحكم والحماية داخل الكابل المزودة بقابس للاستخدام المنزلي وما شابهه، يبلغ أقصى تيار للشحن 8 أمبير في حال إمكانية زيادة دورة الشحن عن ساعتين.
ملحوظة 2: يُطبق المطلب الإضافي التالي في فنلندا: فيما يخص وسائل الحماية والتحكم داخل الكابل المزودة بقابس للاستخدام المنزلي وما شابهه، يبلغ أقصى تيار للشحن 8 أمبير للشحن طويل الأمد.
تُطبق هذه المواصفة القياسية على وسائل التحكم والحماية داخل الكابل التي يجب استخدامها في دارات التيار المتردد فقط، وذلك بالقيم المفضلة للتردد المقنن 50 هرتز أو 60 هرتز أو 50-60 هرتز.
ولا تعد وسائل التحكم والحماية داخل الكابل، وفقًا لهذه المواصفة القياسية، مصممة للاستخدام في تغذية الشبكة المتصلة بالطاقة الكهربائية.
تُطبق هذه المواصفة القياسية على وسائل التحكم والحماية داخل الكابل ذات تيار التشغيل المتبقي المقنن الذي لا يزيد عن 30 ملي أمبير والمصممة لتوفير حماية إضافية للدارة أسفل وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل حيث لا يمكن ضمان أن التمديدات الكهربائية مجهزة بوسيلة حماية عاملة بالتيار المتبقي ذات I∆n ≤ 30 ملي أمبير.
تتكون وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل مما يلي:
• قابس للتوصيل بمخرج المقبس في التمديدات الكهربائية المثبتة.
• تجميعة فرعية واحدة أو أكثر تشمل ميزة التحكم والحماية.
• كابل بين القابس والتجميعات الفرعية (اختياري).
• كابل بين التجميعات الفرعية ووصلة المركبة (اختياري).
• وصلة مركبة للتوصيل بالمركبة الكهربائية.
في حال القوابس المخصصة للاستخدام المنزلي وما شابهه، تُطبق المتطلبات الخاصة بالمواصفة القياسية الوطنية وبعض المتطلبات التي حددتها اللجنة الوطنية للدولة التي طُرح المنتج بها في أسواقها.
يمكن استخدام المواصفة القياسية IEC 60884-1 في حال عدم وجود متطلبات وطنية.
تُطبق المواصفة القياسية IEC 60309-2 في حال القوابس الصناعية.
ويمكن استخدام القوابس الصناعية لتطبيقات محددة وللمناطق غير التبادلية. وفي هذه الحالة، تُطبق المواصفة القياسية IEC 60309-1.
ملحوظة 3: في الدنمارك: لا يمكن استبدال المتطلبات الواردة في هذه المواصفة القياسية أو تغيير أي جزء من المتطلبات الوطنية الدنماركية للقوابس للاستخدام المنزلي وما شابهه وفقًا للمواصفة القياسية DS 60884-2-D1.
لا تخضع كل من القوابس والوصلات والكوابل – التي تعد جزءًا من وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل – للاختبار وفقًا لهذه المواصفة القياسية. حيث تُختبر هذه الأجزاء بشكل منفصل وفقًا للمواصفة القياسية المعنية بمنتجاتهم المحددة.
ملحوظة 4: تتولى المواصفة القياسية NMX-J 677-ANCE-2013/ CSA C22.2 No. 280-13/ UL 2594: المواصفة القياسية لمعدات تغذية المركبة الكهربائية، تغطية متطلبات أطراف التوصيل للمركبة الكهربائية (النمط 2) في الدول التالية:
الولايات المتحدة، كندا، المكسيك.
ليس من الواجب على ملامسات الوصل والفصل لوسيلة التحكم والحماية داخل الكابل أن توفر عزلًا. حيث يمكن ضمان العزل عن طريق فصل القابس.
يمكن أن تشتمل وسيلة التحكم والحماية داخل الكابل على مصهر داخلي غير قابل للاستبدال، وذلك في الطور (الأطوار) و/أو مسار التيار المحايد.
This International Standard applies to in-cable control and protection devices (IC-CPDs) for
mode 2 charging of electric road vehicles, hereafter referred to as IC-CPD including control
and safety functions.
This standard applies to portable devices performing simultaneously the functions of detection
of the residual current, of comparison of the value of this current with the residual operating
value and of opening of the protected circuit when the residual current exceeds this value.
The IC-CPD according to this standard
• has a control pilot function controller in accordance with IEC TS 62763;
• checks supply conditions and prevents charging in case of supply faults under
specified conditions;
• may have a switched protective conductor.
These IC-CPDs are intended for use in TN-, and TT-systems.
The use of IC-CPDs in IT systems may be limited.
Residual currents with frequencies different from the rated frequency, d.c. residual currents
and specific environmental situation are considered.
This standard is applicable to IC-CPDs performing the safety and control functions as
required in IEC 61851-1 for mode 2 charging of electric vehicles.
This standard is applicable to IC-CPDs for single-phase circuits not exceeding 250 V or multiphase
circuits not exceeding 480 V, their maximum rated current being 32 A.
NOTE 1 In Denmark, the following additional requirement applies: for IC-CPDs supplied with a plug for household
and similar use the maximum charging current is 8 A, if the charging cycle can exceed 2 h.
NOTE 2 In Finland, the following additional requirement applies: for IC-CPDs supplied with a plug for household
and similar use the maximum charging current is 8 A for long lasting charging.
This standard is applicable to IC-CPDs to be used in a.c. circuits only, with preferred values
of rated frequency 50 Hz, 60 Hz or 50/60 Hz. IC-CPDs according to this standard are not
intended to be used to supply electric energy towards the connected grid.
This standard is applicable to IC-CPDs having a rated residual operating current not
exceeding 30 mA and are intended to provide additional protection for the circuit downstream
of the IC-CPD in situations where it cannot be guaranteed that the installation is equipped
with an RCD with I∆n ≤ 30 mA.
The IC-CPD consists of:
• a plug for connection to a socket-outlet in the fixed installation;
• one or more subassemblies containing the control and protection features;
• a cable between the plug and the subassemblies (optional);
This is a preview - click here to buy the full publication
– 14 – IEC 62752:2016 © IEC 2016
• a cable between the subassemblies and the vehicle connector (optional);
• a vehicle connector for connection to the electric vehicle.
For plugs for household and similar use the respective requirements of the national standard
and specific requirements defined by the national committee of the country where the product
is placed on the market apply. If no national requirements exist, IEC 60884-1 may be used.
For industrial plugs IEC 60309-2 applies. For specific applications and areas non
interchangeable industrial plugs may be used. In this case IEC 60309-1 applies
NOTE 3 In Denmark: the requirements in this standard cannot replace or change any part of the Danish National
requirements for plugs for household and similar use according to DS 60884-2-D1.
Plugs, connectors and cables which are part of the IC-CPD are not tested according to this
standard. These parts are tested separately according to their specific product standard.
NOTE 4 In the following countries, requirements for EV (mode 2) Cord Sets are covered by NMX-J 677-ANCE-
2013/ CSA C22.2 No. 280-13/ UL 2594: Standard for Electric Vehicle Supply Equipment: US, CA, MX.
The switching contacts of the IC-CPD are not required to provide isolation, as isolation can be
ensured by disconnecting the plug.
The IC-CPD may have a non-replaceable integral fuse in the phase(s) and/or neutral current
path.
تقديم المشروع
{{langForeword.title}}
{{langForeword.title}}
المبررات
{{proposeJustification}}