اجتماعات تعريفية حول آلية تطبيق بطاقة كفاءة الطاقة للمكيفات في سلطنة عمان

يوليو 22, 2019
 
اجتماعات تعريفية حول آلية تطبيق بطاقة كفاءة الطاقة للمكيفات في سلطنة عمان
 

نظمت وزارة التجارة والصناعة بسلطنة عمان بالتعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حلقة عمل حول آلية تطبيق بطاقة كفاءة الطاقة للمكيفات وذلك في غرفة تجارة وصناعة عُمان بحضور عدد من مسؤولي وزارة التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من مصنعي ومستوردي وموزعي مكيفات الهواء.

وناقشت حلقة العمل مفهوم بطاقة كفاءة الطاقة للمكيفات والأنواع التي تطبق عليها وأهدافها وتاريخ تطبيقها والمستندات المطلوبة وخطوات الحصول على بطاقة كفاءة الطاقة للمكيفات وفق المواصفة القياسية العمانية الخليجية الخاصة بمتطلبات كفاءة الطاقة والحدود الدنيا لكفاءة استهلاك الطاقة لمكيفات الهواء (GSO 2530/2016).

كما ركزت الحلقة على التعريف بالمنصة الإلكترونية لإصدار بطاقات كفاءة الطاقة للمكيفات، والمنصة الإلكترونية لتعيين جهات تقويم المطابقة وجهات تقويم المطابقة التي تم تعيينها، والتي تم العمل عليهما بالتعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة بدأت بالعمل بالنظام الالكتروني لإصدار بطاقات كفاءة الطاقة للمكيفات خلال الفترة الماضية، وتم إصدار عدد من بطاقات كفاءة الطاقة لعدد من الشركات المتقدمة للحصول على البطاقة. كما سيبدأ التطبيق الإلزامي لبطاقة كفاءة الطاقة بتاريخ 25 يوليو الجاري، ودعت الوزارة المؤسسات والشركات المعنية لحضور الاجتماعات التعريفية وتوفيق أوضاعها قبل انتهاء الفترة المحددة.

للتواصل مع المركز الإعلامي

هاني الأديمي
هاني الأديمي باحث أول تسويـــق
+966 11 274 6655 +966 53 009 0109 alademi@gso.org.sa
X

 

نحن نرحب بتعليقاتك!

شكرا لتصفحكم موقعنا. ساعدنا على تحسين تجربتك من خلال إجراء استطلاع الرأي القصير.

بالنقر على نعم، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاستبيان.

 
نعم   لا شكرا